الثلاثاء 7 مايو 2024

الحرب الروسية الأوكرانية.. 79 اشتباكًا خلال 24 ساعة وهجمات متكررة في دنيبروبتروفسك

تصاعد الاشتباكات في أوكرانيا

عرب وعالم27-4-2024 | 00:34

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية عن تصاعد العمليات القتالية الجمعة، حيث سُجلت 79 اشتباكًا على الساحة الحربية مع القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة ونقلته وكالة الأنباء الرسمية الأوكرانية "يوكرينفورم"، نفّذ الجيش الروسي هجومًا صاروخيًا و67 غارة جوية، بالإضافة إلى إطلاق ما يقرب من 54 هجومًا بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان.

ونتج عن هذه الهجمات سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والمدنيين، إضافةً إلى تضرر عدد من المباني السكنية والبنى التحتية.

وأكد البيان استمرار الجيش الأوكراني في توجيه ضرباته إلى قوات الجيش الروسي، مما أدى إلى تحقيق خسائر جسيمة لهم على طول خط المواجهة.

وفي الوقت نفسه، نفذت القوات الجوية الأوكرانية ضربات على 11 منطقة تجمع للقوات الروسية، بالإضافة إلى استهداف قوات الدفاع الجوي الروسي وتدمير مجموعة من الأنظمة والمرافق العسكرية.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، عن تكرار الهجمات الروسية على منطقة نيكوبول، حيث تعرضت المنطقة لأكثر من 20 هجومًا خلال يوم واحد باستخدام طائرات مسيرة والمدفعية.

وأسفرت هذه الهجمات عن إصابة ثلاثة أشخاص وأضرار مادية في المباني والمنازل.

 

Egypt Air