الثلاثاء 7 مايو 2024

واشنطن تعلن أكبر حزمة مساعدات لأوكرانيا

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

عرب وعالم27-4-2024 | 02:48

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا بقيمة 6 مليارات دولار، وهي الأكبر التي تعلنها واشنطن حتى الآن.

وقال أوستن، وفقًا لتقرير قناة "الحرة، "إذا انتصر بوتين في أوكرانيا، فسيكون لهذا عواقب عالمية كبيرة، وستواجه أوروبا تهديدًا أمنيًا لم نره من قبل".

وتأتي هذه الحزمة كجزء من المساعدات العسكرية الأمريكية، حيث تم الإعلان عن حزمة أخرى بقيمة مليار دولار يوم الأربعاء الماضي، وهما جزء من الميزانية البالغة 61 مليار دولار لدعم أوكرانيا، والتي وافق عليها الكونجرس هذا الأسبوع ووقعها الرئيس جو بايدن.

ويعاني الجيش الأوكراني من نقص في المجندين الجدد والذخيرة بسبب التأخير الكبير في تسلم المساعدات الغربية، لذا تعد هذه المساعدات الأمريكية بمثابة دعم هام للجيش الأوكراني في هذه المرحلة الحساسة.

وكانت واشنطن قد أعلنت الأربعاء الماضي أنها أرسلت "هذا الشهر" صواريخ من نوع "إيه تي إيه سي إم إس" إلى كييف، والتي يبلغ مداها 300 كيلومتر.

وتظل الولايات المتحدة أكبر مانح للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، حيث خصصت لها عشرات المليارات من الدولارات منذ بدء الغزو الروسي في فبراير 2022.

Egypt Air