الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بأهمية دخول المشروعات التي يتم الانتهاء منها للخدمة على الفور

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات27-4-2024 | 12:40

دار الهلال

وجّه محافظ أسوان، أشرف عطية، بأهمية دخول المشروعات التي تم الانتهاء منها إلى الخدمة على الفور، بهدف تحقيق أقصى استفادة منها وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمان استفادتهم الفعّالة من فوائد هذه المشروعات.

وأكد المحافظ، وفقًا لبيان صادر عن المحافظة اليوم السبت، على استمرار الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل قرية المالكي التابعة لمركز نصر النوبة.

وفي هذا السياق، قال السكرتير العام المساعد للمحافظة، ياسر عبد الشافى، إنه استنادًا إلى توجيهات المحافظ، قامت وحدة حياة كريمة بجولة ميدانية لتفقد 37 مشروعًا بنطاق قرية المالكي، التي تخدم 17 ألف نسمة في 4 توابع.

وأوضح عبد الشافى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 19 مشروعًا بنسبة 100%، تشمل مجمعات خدمية وزراعية وإحلال وتجديد وصيانة للمدارس ومراكز الشباب والملعب القانوني ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة، إضافة إلى إحلال وتجديد ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب وإنشاء رافع وخزان لمياه الشرب، وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء وخطوط الفايبر والألياف الضوئية.

وأشار إلى أنه يجري العمل في 18 مشروعًا آخر تراوحت نسب تنفيذها ما بين 45 - 97%، وتشمل مشروعات خاصة بمحطات الرفع وشبكات الصرف الصحي والغاز الطبيعي ورصف الطرق، وقد تم حصر عدد من الملاحظات المحدودة التي سيتم إرسالها للجهات المعنية لتلافيها.

وفي سياق متصل، وجّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع اللجان المشتركة بمديريات الخدمات المختلفة، من التموين والصحة وجهاز حماية المستهلك، بالمرور على المخابز البلدية لمتابعة ضبط منظومة الخبز، وضمان مطابقتها للمواصفات العالية من الجودة، وتطبيق الاشتراطات الجديدة.

Egypt Air