الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط: توريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون وحصاد 54 ألف فدان

توريد القمح

محافظات27-4-2024 | 12:43

دار الهلال

أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، عن استمرارية عملية توريد محصول القمح لموسم 2024 إلى جميع المواقع التخزينية في المحافظة، التي تبلغ عددها 28 صومعة وشونة وهنجر ومركز تجميع.

وأوضح المحافظ، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن إجمالي كمية القمح التي تم توريدها حتى الآن بلغت 19 ألفًا و565 طنًا، مشيرًا إلى سير عملية التوريد بسلاسة ودون عقبات، حيث يتم تقديم جميع التسهيلات الضرورية للمزارعين والعاملين في توريد المحصول.

وأكد عصام سعد على أهمية عملية توريد الأقماح كمهمة قومية، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة يومية ومستمرة لضمان سلامة العملية وجودة المحصول المورد، وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداوله.

وأشار إلى أن إجمالي المساحة التي تم حصادها حتى الآن في المحافظة بلغ 54 ألفًا و650 فدانًا من إجمالي مساحة الزراعات، وتم التأكيد على اتباع إجراءات توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال الحمولات وأخذ العينات للتأكد من جودة المنتج، وصولًا إلى صرف مستحقات المزارعين وفقًا لنسبة الجودة والأسعار.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بتوريد القمح على مدار الساعة، مع توفير وسائل التواصل المختلفة مثل الهاتف والبريد الإلكتروني وتطبيق التليجرام، بالإضافة إلى بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لاستقبال شكاوى المواطنين على مدار الساعة.

Dr.Radwa
Egypt Air