الخميس 9 مايو 2024

وزير خارجية غينيا الاستوائية يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر

وزير خارجية غينيا

عرب وعالم27-4-2024 | 13:20

دار الهلال

أعرب وزير الخارجية في غينيا الاستوائية، سيميون أويونو إيسونو أنجيه، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر، وأكد حرصهم على تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المصرية في مختلف المجالات الطبية، والزراعية، والصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، بوزير الخارجية في جمهورية غينيا الاستوائية.

وتناول الجانبان خلال اللقاء العديد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتمت مناقشة الزيارات المستقبلية المقترحة لتعزيز هذه العلاقات، بالإضافة إلى التنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب السفير الجوهري عن شكره للوزير الغيني على دعم بلاده للترشيحات المصرية في المحافل الإقليمية والدولية، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين البلدين.

وأطلع السفير المصري وزير الخارجية الغيني على جهود تعزيز التعاون الثنائي في المجال الطبي، بما في ذلك بدء توافد أطباء مصريين للعمل في غينيا الاستوائية في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت وزارة الخارجية أن السفير استعرض نتائج الاجتماعات التي عقدت بين مسؤولي البلدين في هذا الصدد، بالإضافة إلى توجيه دعوات لعدد من المسؤولين من غينيا الاستوائية للمشاركة في المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي "Africa Health Excon"، المقرر إقامته خلال الفترة من 4-7 يونيو القادم في مركز مصر للمعارض الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air