الخميس 9 مايو 2024

أيمن الصفدي: الموقف المصري الأردني ساهم في خلق موقف دولي رافض لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية الأردني

عرب وعالم27-4-2024 | 13:28

دار الهلال

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، على أهمية التضامن المصري الأردني المشترك في رفض خطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية، خاصة بعد الأحداث في 7 أكتوبر، والذي أسهم في تشكيل موقف دولي متضامن ضد هذه الخطط الإسرائيلية.

وأوضح الصفدي، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام" بعمان، أن الجهود المبذولة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لوقف الحرب وحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية، جاءت بالتنسيق الوثيق بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأكد الصفدي أن هذه الجهود الدبلوماسية المصرية الأردنية ساهمت بشكل كبير في تشكيل موقف دولي معادٍ لتهجير الفلسطينيين، وفي كشف الوضع الحقيقي داخل غزة وإفشال رؤية الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى التنسيق المستمر بين مصر والأردن على مختلف المستويات، خصوصًا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، بهدف وقف العنف وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأضاف أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، ويجب التصدي لهذه الأزمة بشكل فعّال وسريع، مشيرًا إلى أهمية التحرك الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشددًا على أن الأردن يدعم حقوق الفلسطينيين ويعتبر الاحتلال الإسرائيلي عائقًا أمام تحقيق السلام.

Dr.Radwa
Egypt Air