الخميس 9 مايو 2024

رئيس الوزراء العراقي: أطلقنا العديد من الاستراتيجيات والمبادرات للارتقاء بواقع العمل والعمال

رئيس الوزراء العراقي

عرب وعالم27-4-2024 | 13:37

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على أهمية الاستراتيجيات والمبادرات التي تم إطلاقها من قبل الحكومة، بهدف تحسين واقع العمل والعمال في البلاد.

وأوضح السوداني في كلمته خلال افتتاح فعاليات مؤتمر العمل العربي في بغداد، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الحكومة قامت بتهيئة جميع الظروف اللازمة لتميز هذا المؤتمر، بهدف إصدار توصيات وقرارات بناءة ودعم لجهود المنظمة العربية للعمل.

وأشار إلى الدعم الكبير الذي قدمته الحكومة العراقية لضمان نجاح نشاطات منظمة العمل العربية وبرامجها، من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عندما كان وزيرًا لها.

وبيّن السوداني أن انعقاد المؤتمر جاء في ظل ظروف استثنائية صعبة على المستويين العربي والدولي، مع استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على غزة، مخالفة للقانون الدولي والأعراف الإنسانية، ومنعها للمساعدات الإنسانية عن الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، أحمد الأسدي، أن بغداد تعود بقوة للمشاركة في الفعاليات الدولية بقيادة رئيس الوزراء السوداني، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيسهم في دعم الجهود الحكومية لتطوير القطاع الخاص وسوق العمل.

Egypt Air