الثلاثاء 21 مايو 2024

"النيل للطرق" تنفذ إنشاءات حكومية بـ 2.3 مليار جنيه

26-2-2017 | 12:47

أعلن المهندس على عياد رئيس مجلس إدارة شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة للشركة القابضة للطرق والكبارى، بوزارة النقل، ان الشركة انتهت من تنفيذ أعمال إنشائية لصالح عدد من الجهات الحكومية بقيمة 2.3 مليار جنيه، من إجمالي تعاقدات تقدر بقيمة 5.5 مليار جنيه، وقعتها الشركة خلال الفترة الماضية.
وأضاف عياد في بيان صادر اليوم أن الشركة تستهدف إنهاء باقى التعاقدات نهاية العام المالى المقبل 2017/2018، لافتاً إلى أن قطاع الطرق والكبارى يستحوذ على النصيب الأكبر من جملة التعاقدات بواقع 2.5 مليار جنيه، أنهت الشركة منها أعمالا بقيمة 1.3 مليار حتى الآن.
وأشار عياد إلى أن النيل للطرق تنفذ أعمالاً بقيمة 400 مليون جنيه لصالح السكة الحديد، وتتضمن تطويرات بعض ورش الصيانة، إضافة إلى تطوير عدد من محطات الهيئة.

وقال عياد إن الشركة أنهت خلال الشهور الماضية جزءاً كبيراً من محور ميناء الدخيلة، والذى يستهدف ربط الميناء بالطريق الساحلى الدولى، بإجمالي تكلفة تقترب من 370 مليون جنيه.

وأضاف عياد أنه يجرى حاليًّا تنفيذ أعمال بقيمة 150 مليون جنيه لصالح الهيئة القومية لمترو الأنفاق، ومنها تحويلات مرافق الجزء الأول والثانى بالمرحلة الرابعة فى الخط الثالث لمترو الأنفاق، إضافة إلى تحويلات المرافق المتعارضة فى الجزء الثالث من المرحلة الأولى بالخط الرابع.
وصرح رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، أن شركته حققت جملة إيرادات بقيمة 1.7 مليار جنيه نهاية العام الماضى، وصافى ربح بقيمة 60 مليون جنيه، لافتاً إلى أنها تستهدف تحقيق أرباح صافية بقيمة 80 مليون جنيه نهاية العام المالي الحالي.