الخميس 9 مايو 2024

ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية

جانب من الفعالية

أخبار27-4-2024 | 14:20

دار الهلال

انتهت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التي نظمتها القوات المسلحة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 24 حتى 27 من شهر أبريل الجاري.

وفي النتائج النهائية للبطولة، حصدت مصر المركز الأول في فئة الفرق لقفز الحواجز، بينما جاءت قطر في المركز الثاني وسوريا في المركز الثالث. أما في فئة الفردي، فقد حصلت قطر على المركز الأول، ومصر على المركز الثاني، فيما جاءت سوريا في المركز الثالث.

وفيما يتعلق ببطولة التقاط الأوتاد، فقد حلت مصر في المركز الأول بنتيجة 565 نقطة، تليها الأردن بالمركز الثاني بنتيجة 533 نقطة، ثم السعودية في المركز الثالث بنتيجة 479 نقطة. أما في فئة الفردي، فقد حل العراق في المركز الأول بتحقيق 152 نقطة، تلته مصر في المركز الثاني بتحقيق 150.50 نقطة، وجاء الأردن في المركز الثالث بتحقيق 148.50 نقطة.

وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعبين على نجاح البطولة، مؤكدة على الروح الرياضية العالية التي سادت المنافسات والتي ساهمت في نجاح البطولة بشكل كبير.

وحضر ختام البطولة وتكريم اللاعبين اللواء أحمد سعد الدين، مساعد وزير الدفاع ومدير المدرعات ورئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، ورئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، ورئيس الاتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد، ورئيس الاتحاد المصري للفروسية.

كما قامت القوات المسلحة بتنظيم جولة ترفيهية للفرق العربية المشاركة في البطولة، شملت زيارة لمنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، حيث عبر الضيوف عن شكرهم للدولة المصرية على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد للبطولة.

Egypt Air