الخميس 9 مايو 2024

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بطنطا

جانب من الجولة التفقدية

أخبار27-4-2024 | 15:46

دار الهلال

افتتح اليوم السبت، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بالتعاون مع محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني في مدرسة ناصر الثانوية الزراعية بإدارة شرق طنطا التعليمية.

ويشارك في المعرض 32 مدرسة بأقسام زراعية وفندقية وصناعية، ويضم مجموعة متنوعة من المنتجات المصنوعة من قبل الطلاب، بما في ذلك الأثاث والمأكولات والحلويات والمخبوزات والمشغولات اليدوية والملابس والتطريز والمفروشات والسجاد واللوحات الفنية والمنتجات الزراعية.

استعرض الوزير والمحافظ مختلف المنتجات وأعمال الطلاب، حيث ضمت المعروضات حجرات للنوم والأطفال والمكاتب والمقاعد. أثنى الوزير على جودة المنتجات والأعمال الفنية في جناح الصناعات الزخرفية للتعليم الفني وجناح التربية الفنية لأعمال طلاب التعليم العام، وثنا على الجهود المبذولة لتنمية قدرات وإبداعات الطلاب، مشيرا إلى ضرورة إطلاق معرض دائم لتسويق منتجات الطلاب وأعمالهم بأسعار مناسبة.

أثناء الجولة، فحص الوزير والمحافظ مشاريع الطلاب في المدارس الفنية التي تخدم البيئة والمجتمع.

أبدى الوزير اهتمامًا خاصًا بالاستماع إلى شرح الطلاب لمشاريعهم، والتي تضمنت التحكم الآلي في مزلقانات السكك الحديدية، وتنظيم الإضاءة باستخدام حساسات الضوء، وقياس مستوى السوائل في الخزانات، وتصميم عصا ذكية لمساعدة المكفوفين، وابتكار كرة إطفاء حرائق ذكية، وإنشاء وحدات ري وإطفاء حرائق تعمل تلقائيًا بواسطة أجهزة الاستشعار، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الأخرى في مجالات مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية.

بعد ذلك، تفقد الوزير والمحافظ موقع الأعمال الإنشائية للمدرسة الرسمية الدولية التي تقام حاليًا في مجمع الجلاء التعليمي بطنطا.

تتميز المدرسة بمساحتها البالغة 6672.87 متر مربع وتضم 56 فصلًا، بالإضافة إلى قاعات إدارية ومكتبتين ومعملين للحاسب الآلي ومعملين للعلوم وقاعة متعددة الأغراض وقاعة للألعاب الرياضية.

أكد الدكتور رضا حجازي أن افتتاح المدرسة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوسيع شبكة المدارس الرسمية الدولية في مختلف محافظات البلاد، معتبرًا إياها نموذجًا تعليميًا متميزًا يقدم خدمة تعليمية عالية الجودة بتكاليف مناسبة.

من ناحيته، أشاد محافظ الغربية بالجهود التي يقوم بها الدكتور رضا حجازي لتطوير النظام التعليمي وافتتاح نماذج تعليمية متنوعة تعزز من كفاءة النظام التعليمي في المحافظة. وأكد على أن المحافظة تعمل بكل جهدها للتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل رفع مستوى النظام التعليمي.

خلال جولتهما، كان الوزير والمحافظ مرفوقين بيسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ورئيس تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية. كما كان معهم الدكتور محمد عمارة، رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، وخالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات التعليمية.

وكان أيضًا الدكتور محمود حجاج، مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، وناصر حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بالإضافة إلى خالد حمدان، وكيل المديرية، والمهندس محمد رمضان سلامة، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air