الخميس 9 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الأسر المنتجة

جانب من الفاعلية

محافظات27-4-2024 | 16:24

دار الهلال

افتتح محافظ الإسكندرية، السيد محمد الشريف، اليوم، معرض الأسر المنتجة الذي يُقام في حديقة الشلالات القبلية، والذي يُنظّمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وإدارة الحفاظ على التراث بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق المركزية ومديرية الزراعة بالإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، خلال الافتتاح، أهمية المعرض في إبراز المنتجات التراثية وتقديم الدعم للسيدات المعيلات من خلال توفير فرص لعرض منتجاتهن بشكل مجاني للجمهور.

وشدد الشريف على جهود جميع أجهزة المحافظة في تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة من خلال توفير فرص عرض منتجاتهم لأكبر عدد ممكن من المواطنين، مؤكدًا التزام الدولة المصرية بدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

يشار إلى أن المعرض يستمر لمدة يومين، ويشارك فيه 50 عارضة من السيدات المعيلات، حيث يُعرض مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية، تتضمن المشغولات اليدوية والتراثية ومنتجات الغذاء والأكسسوارات والملابس.

وفي خطوة أخرى، قام الشريف بزيارة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، حيث تم تقديم الخدمات المختلفة مثل الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي ووسائل تنظيم الأسرة ومكافحة الأمراض المزمنة، وذلك بوجود عربة متنقلة.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية أن كميات القمح التي تم توريدها من المزارعين بلغت حتى الآن أكثر من 3697 طن، حيث يتم تدفق هذه الكميات من خلال التجار والمزارعين وفقًا للإجراءات المعتمدة.

Dr.Radwa
Egypt Air