السبت 11 مايو 2024

«مصر للطيران» تكشف حقيقة تكدس المسافرين بمطار القاهرة

مصر للطيران

أخبار27-4-2024 | 22:17

دار الهلال

نفت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، الأنباء التي تم تداولها حول تكدس الركاب الأجانب والمصريين في مطار القاهرة بسبب نقص الموظفين المختصين بإنهاء إجراءات السفر لرحلة الشركة المتجهة من القاهرة إلى الغردقة برقم MS256.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم أن رحلة MS256 أقلعت في موعدها المحدد عند الساعة 15:35 إلى الغردقة وعلى متنها 126 راكبًا دون تأخير، مؤكدة عدم صحة الأنباء المتداولة عبر بعض المواقع.

كما نفت الشركة أيضًا صحة الأنباء حول وجود عطل فني في طائرة "مصر لطيران" رقم MS4413 المتجهة إلى جدة بعد إقلاعها من مطار برج العرب.

وأوضحت أن الرحلة كانت خالية من الركاب وتوجهت من مطار برج العرب إلى مطار جدة، لكن بعد فترة وجيزة من الإقلاع حدث عطل فني مفاجئ، فقرر قائد الرحلة العودة لمطار برج العرب بناءً على إجراءات السلامة والأمان.

وأضافت الشركة أنه تم تجهيز طائرة بديلة أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لإعادة 140 راكبًا من جدة، مؤكدة أن هذا الإجراء اتبعته شركات الطيران بشكل عام للحفاظ على راحة الركاب.

وشددت الشركة على ضرورة توخي الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات غير مؤكدة، والتي قد تؤدي إلى تشويه سمعة المؤسسات الوطنية، مؤكدة أن مثل هذه الأفعال تعتبر مخالفة لأخلاقيات الصحافة وتشوه صورة الشركة الوطنية.

Dr.Radwa
Egypt Air