الإثنين 13 مايو 2024

«السكك الحديدية» توعي الجمهور بقواعد عبور «القضبان» بحملة سلامتك تهمنا

توعية الجمهور بأهمية السلامة

أخبار28-4-2024 | 11:01

أحمد علام

أطلقت هيئة السكك الحديدية، حملة توعوية تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، بهدف تثقيف الركاب وقائدي المركبات والتكاتك وراكبي الدراجات البخارية والمشاة حول ضرورة الالتزام بقواعد السلامة عند عبور خطوط السكك الحديدية. 

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الحملة تدعو الالتزام بالأماكن المعدة للعبور مثل الكباري والمزلقانات القانونية والأنفاق، وعدم فتح معابر غير قانونية على الخطوط، وعدم اقتحام المزلقانات أو السير عكس الاتجاه أثناء إغلاقها.

حملة سلامتك تهمنا

وأوضحت السكك الحديدة، أن الحملة تأتي في إطار جهود الحفاظ على سلامة المواطنين وتجنبًا لوقوع حوادث قد تؤدي إلى خسائر بشرية وتعطيل مسير القطارات. 

وكشفت أنها تسعى لتذكير الجمهور بأن القانون رقم 94 لسنة 2018 يحظر المرور عبر خطوط وجسور السكك الحديدية دون إذن من الهيئة، وينص على عقوبات قانونية تشمل الحبس والغرامات في حالة المخالفة.

وتشمل القوانين أيضًا حظر وقوف الأشخاص أو المركبات أو الحيوانات على خطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى منع استخدام قضبان السكك الحديدية أو الممتلكات الخاصة بالهيئة لأغراض غير مسموح بها إلا بتصريح خاص من الهيئة وبالشروط المحددة.

وحثت الهيئة، في بيانها، جميع الأفراد على الالتزام بتلك القواعد والتعليمات لضمان سلامتهم الشخصية وحفاظًا على سلامة المرافق العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air