الإثنين 13 مايو 2024

بسبب سوء الأحوال الجوية.. إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر لليوم الثاني

رحلات البالون الطائر

محافظات28-4-2024 | 14:00

دار الهلال

شهدت محافظة الاقصر، اليوم الأحد، إلغاء جميع رحلات البالون الطائر لليوم الثاني على التوالي بسبب سرعة الرياح وعدم وضوح الرؤية أثناء الإقلاع، وأدى ذلك  إلى إلغاء جميع الحجوزات بسبب الظروف الجوية السيئة التي تسود المنطقة منذ يوم الجمعة الماضي.

أوضح أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر في الأقصر، أن قرار إلغاء الرحلات جاء بناءً على التقارير التي أظهرت عدم ملائمة الأحوال الجوية لحركة البالونات، حيث تجاوزت سرعة الرياح الحد المسموح بها لطيران البالونات، مع ضعف الرؤية في السماء، وهو ما يشكل خطرًا على سلامة السياح.

وأضاف عبود أن الطيارين أطلقو بالونات اختبارية لتقييم الأحوال الجوية، وتبين لهم عدم ملاءمة الظروف للإقلاع، وتجاوز الارتفاع المسموح به، مما دفع بالشركات إلى إلغاء جميع الرحلات لليوم الثاني على التوالي حفاظًا على سلامة السياح.

وأكد أن رحلات البالون الطائر تعد واحدة من أهم رحلات المغامرة في العالم، وأن محافظة الأقصر إحدى أشهر الوجهات السياحية في هذا الجانب، حيث يتمتع السياح بفرصة استكشاف المعالم الأثرية والطبيعية من الجو بارتفاعات تتراوح بين 1200 و1500 قدم، وتستمر الرحلة لمدة تتراوح بين 20 و40 دقيقة، ما يتيح لهم الاستمتاع بمناظر ساحرة تشمل المعابد الفرعونية ونهر النيل والزراعات من الأعلى.

Dr.Radwa
Egypt Air