الأحد 12 مايو 2024

رئيس «العربية للتنمية الإدارية» يؤكد أهمية إنشاء مدونات سلوك تحكم صناعة الرياضة

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

أخبار28-4-2024 | 14:30

دار الهلال

أكد الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، أهمية وجود أنظمة وقوانين ومدونات سلوك تحكم صناعة الرياضة، لافتًا إلى أن ذلك يمثل ضمانة أساسية لنجاح وتعزيز هذه الصناعة وتحقيق أهدافها في تنشئة جيل سليم يمتزج فيه الرياضة بالثقافة والتعليم واحترام المبادئ الأخلاقية.

وأشار إلى  دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تعزيز وبناء قدرات الكوادر العربية في المؤسسات، بما في ذلك الهيئات الرياضية، من خلال عقد مؤتمرات وورش عمل تعنى بصناعة الرياضة، مشيرًا إلى التلازم الوثيق بين الرياضة والقانون، خاصةً في ظل تحول الرياضة إلى صناعة واستثمار.

وأوضح القحطاني أن تسوية المنازعات الرياضية عبر التحكيم الرياضي تتفق مع المبادئ الدولية في المجال الرياضي، مؤكدًا ضرورة أن تتمتع مؤسسات التحكيم بدرجة كاملة من الاستقلالية والقدرة المؤسسية لأداء دورها بفعالية.

من جانبه، لفت مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، خالد العتيبي، إلى أهمية الأنشطة الشبابية والرياضية في تنمية الشباب العربي، مشيرًا إلى جاهزية الجامعة للتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تطوير الكوادر البشرية في مجالات الشباب والرياضة من خلال المؤتمرات والورش العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air