الأحد 12 مايو 2024

من يحسم الإنجليزي الممتاز؟ ليفربول يتعثر والأرسنال ثابت الخطى

الإنجليزي الممتاز

ملاعب الهلال28-4-2024 | 19:32

الأسابيع الماضية لم تكن مثالية لمحبي ومشجعي ليفربول الإنجليزي.

النادي تعثر في كافة البطولات التي يشارك بها مثل كأس الإتحاد الأوربي وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

التعثّر بدأ أمام أتلانتا الإيطالي، الذي هزم العملاق الإنجليزي على أرضه أمام جمهور بثلاثية نظيفة، نتيجة هل الأثقل في تاريخ ليفربول في النسخة الحديثة من كأس الإتحاد الأوربي.

تعثّر لم يتمكن ليفربول من تخطيه على ما يبدو، حيث عاد ليقبل هزيمة جديدة من كريستال بالاس بهدف دون رد، وأمس أمام إيفرتون الخصم المترنح.

خرج ليفربول من كأس الإتحاد الأوربي بعدما لم يتمكن من العودة أمام أتلانتا في مباراة العودة، بعدما خرج فائزاً بهدف واحد دون رد.

ليفربول نظرياً خرج من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع أن الفارق بينه وبين أرسنال ثلاثة نقاط فحسب، وبينه وبين السيتي 5 نقاط حال فوز السيتي بمؤجلاته.

ومع ذلك، فالحدة والتنافسية التي يشهدها الإنجليزي الممتاز هذا الموسم تطيح بمن يبتعد بمثل هذا الفارق عن المقاعد الأولى عن المنافسة.

هذه التنافسية الكبيرة تشعل أيضاً بعض المواقع الكروية مثل موقع ميل بيت مراهنات رياضية والذي يتيح لزواره الرهان على نتائج مباريات هذا الدوري عالي التنافسية.

كما يتيح أيضاً للزوار الرهان على مجموعة أخرى من المسابقات الأوربية الشهيرة مثل دروي أبطال أوربا وكأس الإتحاد الإنجليزي والمزيد.

وعلى صعيد آخر، تمكّن الأرسنال من حسم مباراته أمام تشيلسي بخماسية نظيفة! خماسية أثبتت الفاعلية الهجومية لكتيبة أرتيتا وقدرته على التنافس للحظات الأخيرة أمام السيتي العنيد.

يتبقى لأرسنال أربعة مباريات حتى نهاية الموسم أمام توتنهام وبورنموث ومانشستر يونايتد وإيفرتون، يجب عليه الفوز بها جميعاً والانتظار لتعثر السيتي ليتوج باللقب هذا الموسم.

 

الملكي يسيطر ودوري الأبطال في المتناول

أثبت الملكي مؤخراً تفوقه على كل الجبهات، فبعدما أخرج السيتي المرشح الأقوى للبطولة من دور 8، أكمل إثبات جدارته على المستوى المحلي بعدما أوقع خصمه الكتالوني بهزيمة متأخرة بأقدام بلنجهام.

الملكي الآن يحل في المركز الأول في الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة كاملة عن برشلونه الثاني، و13 نقطة عن جيرونا والذي يحل في المركز الثالث.

يمكن للملكي حسم اللقب المحلي رسمياً بفوزه بالثلاثة مباريات القادمة أمام ريال سوسيداد وقادش وغرناطة دون انتظار نتائج الخصم الكتالوني.

وعلى الصعيد الأوربي، لن تكون مهمة الملكي بهذه السهولة على الرغم من إقصاءه للسيتي. فالملكي يواجه في الجولة المقبلة العملاق البافاري الجريح!

بايرن ميونيخ خسر هذا العام لقبه لصالح ليفركوزن، ولم يتبقى لديه سوى بطولة دوري أبطال أوربا لحصدها حتى لا يصنّف موسمه كارثياً!

وهذا يعني أن المباراة التي سوف تجمع بين الفريقين ستكون مباراة مثيرة بكل تأكيد. يستقبل البافاري ريال مدريد في 30 من إبريل الجاري، بينما يتم منح بطاقة التأهل في 8 من مايو المقبل على ملعب الملكي.

وعلى الجانب الآخر، يقابل باريس سان جيرمان والذي حصل على بطاقته بفضل التحكيم وقرارات تشافي المتسرّعة، فريقاً ألمانياً آخراً وهو بروسيا دورتمند.

طريق باريس سان جرمان أسهل بكل تأكيد من طريق الملكي، ووصوله للنهائي قد يصعّب من مهمة الملكي بشكل كبير لتعلّق قلوب مشجعي الفريق بالحصول على لقب هذه البطولة العنيدة.

إذا سارت الأمور بشكل إيجابي للملكي وباريس سان جرمان، فسوف نترقب مواجهة نارية تجمع ما بين الفريقين في الأول من يونيو المقبل على ملعب ستاد ويمبلي الإنجليزي.

 

بايرليفركوزن والحلم الجميل

هذه هي طبيعة الأحلام إذن، مباغتة ومفاجئة ولا يمكن حسابها بالمنطق. لم يكن أحد يتوقع مع انطلاق هذا الموسم أن يتمكن ليفركوزن من تحقيق أياً مما حققه حتى الآن.

الأقرب دوماً لتحقيق اللقب المحلي سيكون البافاري، لكن على ما يبدو كان لكتيبة تشابي ألونسو رأي آخر، حيث حافظت على خطاها ثابتة حتى أمام البايرن، بعدما أوقعت به خسارة بثلاثة أهداف دون رد!

حصول بايرليفركوزن رسمياً على لقب الدوري الألماني الممتاز هو حدث تاريخي لهذا النادي الذي لم يسبق له تحقيق اللقب، على الرغم من حلوله وصيفاً في مناسبتين مختلفتين.

وما زاد من رونقه وجماله هو حسمه للقب قبل 5 جولات كاملة من ختام منافسات الدوري الألماني الممتاز وبفارق 16 نقطة عن العملاق البافاري.

والأرقام القياسية لم تتوقف عند هذا الحد، فقد نجحت كتيبة تشابي في أن تنجو من الخسارة محلياً وأوربياً حتى هذه اللحظة، لتحطّم الرقم القياسي المسجّل باسم اليوفنتوس والذي كان عند 43 مباراة.

 والآن، يطمح جمهور بايرليفركوزن لتحقيق المزيد خلال هذا الموسم المميز ناصبين أنظارهم على اللقب الأوربي لقب كأس الإتحاد الأوربي.

خروج ليفربول المفاجئ بأقدام لاعبي أتلانتا ساهم في تعزيز هذا الحلم، فالفرق المتبقية في نصف النهائي الآن هي روما الإيطالي وأتلانتا ومارسيليا وليفركوزن.

حظوظ هذه الفرق للحصول على لقب البطولة متساوية، غير أنه إذا نجح ليفركوزن في العبور من بوابة روما الإيطالي نعتقد أنه سيكون الأقرب لحسم هذا اللقب الأوربي الكبير.

Dr.Radwa
Egypt Air