الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الخارجية : نرغب في جذب المستثمرين الماليزيين إلى منطقة السويس

سامح شكري

أخبار28-4-2024 | 21:34

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره الماليزي محمد حسن، عن رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

تم ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية سامح شكري ومحمد حسن وزير الخارجية الماليزي في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، حيث أكد اللقاء العلاقات الوثيقة بين مصر وماليزيا.

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أهمية هذه العلاقات التاريخية بين البلدين، وثنى على التقدم الإيجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية في السنوات الأخيرة.

وفي الجانب الاقتصادي، أشار شكري إلى رغبة مصر في جذب المستثمرين الماليزيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في منطقة السويس، مؤكدا على دور مصر كمركز إقليمي للتجارة والتصدير.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الماليزي بالدور الهام للأزهر الشريف في استقطاب الطلاب الماليزيين للدراسة في مصر، مؤكدا أهمية هذا الدور في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وتم التركيز خلال المحادثات على تطورات الأوضاع في غزة، حيث أعرب الجانب الماليزي عن تقديره لدور مصر في دعم القضية الفلسطينية، وأكد الوزير شكري رفض مصر لأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وضرورة وقف العنف وتأمين نفاذ المساعدات الإنسانية.

واتفق الوزيران على تعزيز التنسيق السياسي وتعزيز التعاون الثنائي في مصلحة البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air