الخميس 16 مايو 2024

«تحت بلاط منزل والده».. طبيب يعثر على شيء لا يخطر على البال

تحت بلاط منزل والده.. طبيب يعثر على شيء لا يخطر على البال

الهلال لايت 29-4-2024 | 14:39

إيمان علي

أثناء قيامه بجولة في منزل والده الأوروبي الذي تم تجديده مؤخرًا، اكتشف طبيب الأسنان شيئًا لا يمكن أن يخطر على البال، كان مثبتًا في بلاط الأرضية من الحجر الجيري على طول الردهة المؤدية إلى الشرفة، وبعد التدقيق أدرك أنه عثر لتوه على عظم فك بشري.

وأشعل طبيب الأسنان موقع  Reddit، حينما نشر صورة عن اكتشافه، أجّج  اهتمام فريق دولي من العلماء الذين يتوقون إلى فحص الحفرية، إذ يعتقدون أنه يمكن أن ينتمي إلى سلف بشري منقرض.

وقال جون كابلمان، أستاذ الأنثروبولوجيا بجامعة تكساس في أوستن والمتخصص في أصول وتطور أشباه البشر وأشباه البشر في رسالة بالبريد الإلكتروني :" إذا تبين أنها أحفورة لأشباه البشر، وهو ما أعتقد أنه كذلك، فيجب دراستها ووضعها في المتحف".

في تدوينة بعنوان "كم عدد الحمامات التي يوجد بها إنسان نياندرتال في البلاط؟" سلط الدكتور هوكس الضوء على الطبيعة غير المألوفة لهذا الاكتشاف بالذات.

وكتب هوكس: "أتوقع أنه سيكون هناك الكثير من التقلبات والتحولات في قصة عظم الفك هذا". "مع الحفاظ على بعض الأسنان ووفرة الصخور المحيطة بها، أتوقع أن يتمكن المتخصصون من معرفة الكثير عن حياة هذا الفرد ومتى عاش".

وقال طبيب الأسنان الأوروبي، المتخصص في زراعة الأسنان، لمجلة فوربس إنه عرف على الفور أنه لم يكن ينظر فقط إلى الاختلافات الطبيعية في الأنماط الطبيعية للبلاط الحجري عندما رأى عدة أسنان تحدق به.

وأوضح لمجلة فوربس: "من وجهة نظر طبيب أسناني، لم يكن لدي أدنى شك في أنه كان نوعًا ما من البشر". "إن توزيع الأسنان وحجم الفك السفلي هو أمر مميز. ثم أن عرض القشرة خاص بالبشر القدماء."

Found a mandible in the travertin floor at my parents house
byu/Kidipadeli75 infossils