الخميس 16 مايو 2024

خلال هدمها.. العثور على كبسولة زمنية من عام 1920 في مدرسة ثانوية أمريكية

كبسولة زمنية

الهلال لايت 29-4-2024 | 14:50

إيمان علي

في منعطف غير متوقع في أثناء هدم مدرسة ثانوية سابقة في أواتونا بولاية مينيسوتا الأمريكية، عثرت أطقم البناء على كبسولة زمنية يعود تاريخها إلى عام 1920.

وتم اكتشاف الكبسولة مدفونة داخل حجر الزاوية في مدرسة أواتونا الثانوية عندما قام العمال بتفكيك المدخل الأمامي للمبنى.

ورصدت وسائل إعلام محلية محتويات الكبسولة الزمنية في حدث مجتمعي أقيم مؤخرًا، مما يوفر نافذة فريدة على ماضي المدرسة. من بين العناصر التي تم استردادها دليل الموظفين لمدارس أواتونا العامة من عام 1920، وشعار المدرسة الثانوية، ونسخة من صحيفة الطلاب، والصحف المحلية من تلك الحقبة، والبيانات المالية.

وقال جيف إلستاد، المشرف على المنطقة التعليمية، لمحطات تلفزيون فوكس: "شعرنا بسعادة غامرة عندما اكتشفنا أنه تم وضع كبسولة زمنية في حجر الزاوية في المدرسة الثانوية"، وأضاف "من المثير دائمًا معرفة المزيد عن تاريخ مجتمعنا والأشخاص الذين لديهم البصيرة لبناء مدرسة رائعة من شأنها أن تخدم الكثير من الطلاب لأجيال."

وتابع :" على الرغم من أنك لا تعرف أبدًا ما يمكن تضمينه بالضبط، فإن العديد من العناصر مثل الصحف والتاريخ المحلي تعتبر نموذجية لما يتم تضمينه في كبسولة زمنية... لقد كان من الممتع بشكل خاص اكتشاف العناصر التي شاركت معلومات حول المدارس على وجه التحديد في وأضاف في ذلك الوقت".

تتعاون لجنة متحف مدرسة أواتونا الثانوية مع الجمعية التاريخية لمقاطعة ستيل لضمان التجفيف الدقيق لهذه الكنوز المكتشفة والحفاظ عليها. بعد عملية الحفظ، سيتم اتخاذ قرار تعاوني بشأن المثوى الأخير للقطع الأثرية. قد يتم عرض بعض العناصر داخل المدرسة نفسها، بينما قد يجد البعض الآخر موطنًا دائمًا ضمن مجموعات المجتمع التاريخي.