الخميس 16 مايو 2024

البرهان: حريصون على تعزيز العلاقات مع روسيا

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

عرب وعالم29-4-2024 | 20:28

دار الهلال

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالسودان، إن السودان ترغب في تعزيز علاقاتها مع روسيا الاتحادية لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي أن زيارة المبعوث الروسي تعكس رسالة تضامن مع السودان حكومة وشعبًا، وتعبر عن دعم القيادة الروسية للسودان، كما أكد المبعوث نفسه ذلك خلال لقائه برئيس مجلس السيادة. وأشار إلى أن المبعوث الروسي أكد دعم روسيا للشرعية القائمة في البلاد من خلال مجلس السيادة.

وأكد وكيل الخارجية بالإنابة أن الزيارة أكدت أيضًا وقوف روسيا مع السودان في كافة المحافل الدولية، خاصة مع التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها البلاد، والمؤامرات التي تستهدف أمنها واستقرارها.

من جانبه، أعرب المبعوث الروسي عن تطلع بلاده لزيادة التعاون في مختلف المجالات مع السودان، ونقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس مجلس السيادة، مؤكدًا توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين لتعزيز العلاقات.

وأضاف المبعوث الروسي أن روسيا تنطلق في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تتمثل في المحافظة على وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه، وأكد على عزم بلاده على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر، والتبادل في الخبرات والتجارب ضمن إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.