الثلاثاء 21 مايو 2024

تعليم الإسكندرية تطلق «موهوب تكنولوجي بكل مدرسة» لاكتشاف المبتكرين

إدارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية

محافظات30-4-2024 | 17:51

أعلنت إدارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، عن انطلاق مبادرة "موهوب تكنولوجي بكل مدرسة"، بالتعاون بين جميع مستويات التعليم والتنمية التكنولوجية، بهدف تعزيز الابتكار التكنولوجي في المدارس، تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية في تطوير التعليم التكنولوجي وتحسين نتائجه.

تم الإعلان عن هذه المبادرة خلال افتتاح الدكتور عربي أبو زيد، مدير التربية والتعليم، للمعرض الختامي للتعلم النشط للعام الدراسي 2023 / 2024، في مركز التطوير التكنولوجي بديوان المديرية، بحضور العديد من الشخصيات البارزة في المجال التعليمي.

وأكد أبو زيد أن المبادرة تهدف إلى تقديم برامج تدريب تكنولوجية متميزة للطلاب، بالإضافة إلى ورش عمل مكثفة، وتكريم الطلاب والمعلمين والمشرفين الذين يتميزون في تفعيل هذه المبادرة.

كما أثنى مدير التربية والتعليم على التنوع في المعرض، وتوافقه مع استراتيجية الدولة في تحقيق رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية التركيز على المشروعات الوطنية التنموية في بناء مستقبل الجمهورية، والاستعداد لمواكبة التطور التكنولوجي على الصعيدين الوطني والعالمي، بهدف تنشئة جيل متمكن ومحب لوطنه، وقادر على مواكبة التحديات المستقبلية وتحقيق التنافسية في سوق العمل.