الجمعة 17 مايو 2024

«أحداث لا تمت للواقع بصلة».. مسرحية تناقش الربط بين الفن المسرحي والمجتمع

جانب من المسرحية

ثقافة30-4-2024 | 18:11

إسلام علي

أقيمت مسرحية أحداث لا تمت للواقع بصلة، بقصر ثقافة ببا، بمحافطة بني سويف، وناقش العرض 6 شخصيات تبحث عن مؤلف، وهي للكاتب الإيطالي لويجي بيرانديللو. 

وناقشت هذه المسرحية أزمة التعبير عن الواقع في الفن، فضلًا عن ابتعاد المجتمع عن المسرح، الذي أصبحت هناك فجوة كبيرة بينهما، وذلك تم عرضه على الجماهير من خلال، أسرة مكونة من 6 أفراد تدخل قاعة المسرح، ويطلبون من المخرج أن يطرح قصتهم أثناء تقديم فرقة مسرحية لبروفة، وتتوالى الأحداث.

جاءت مسرحية "أحداث لا تمت للواقع بصلة" من أداء رمزي وديع، محمد طه، حبيبة عماد، بسملة محمد، يوسف رجب، عاطف سعد، رجب  عبد النبي، مهرائيل عزت، ريتا يونان، جنى بشندي، أكرم عبد المنعم، الحسيني محسن، محمد الروبي، هدير شعبان، أحمد وائل، إعداد محمد السوري، ألحان روماني زاخر، إضاءة مينا خيري، وعبد الرحمن سامح، ديكور فاطمة زاهر، مخرج منفذ، شريف شجاع، وإخراج، أحمد عبد الباسط.
وقدمت قصور الثقافة، أربع عروض مسرحية، بمحافظة بني سويف في هذا الموسم، ومنها: "ماكبث، ابن الريح، سلطان الحرافيش، وذلك ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة للموسم الحالي، بجانب الفعاليات الثقافية المكثفة التي تقدمها الهيئة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء واليوم العالمي للكتاب وغيرها من الأنشطة.