السبت 25 مايو 2024

جولة لـ«مقياس النيل ومتحف كوكب الشرق» في أتوبيس الفن الجميل

جانب من الزيارة

ثقافة14-5-2024 | 11:25

همت مصطفى

نظم أتوبيس الفن الجميل، زيارة ميدانية إلى مقياس النيل بجزيرة الروضة بالقاهرة، لعدد من أطفال مكتبة المعادي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة وبرامج وزارة الثقافة.

 

وبدأت الفعاليات بجولة تفقدية داخل المنطقة قامت خلالها يمنى حسين مشرف الجولة، بتعريف الأطفال بتاريخ إنشاء المقياس الذي يعد من أقدم الآثار الإسلامية في مصر، موضحة أنه تم بناؤه في العصر العباسي لمعرفة ارتفاع مياه الفيضان، وتحديد الضرائب وغيرها من الأمور المتعلقة بالري و الزراعة.

أعقب ذلك ورشة فنية من وحي المكان باستخدام ألوان الفلوماستر والكانسون الأبيض، قدم خلالها الأطفال مجموعة متميزة من اللوحات، تدريب الفنانة سارة علي.

 

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة دكتور  جيهان حسن، نظمت جولة أخرى للأطفال للتعرف على متحف سيدة الغناء العربي "أم كلثوم" ومشاهدة ما يحتويه من مقتنيات نادرة وأهم متعلقاتها الشخصية والأوسمة التي حصلت عليها، عرفانا بدورها الكبير في إثراء الفن الأصيل. وجاءت الفعاليات استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مخصصة للأطفال خلال شهر مايو الحالي.

الاكثر قراءة