الثلاثاء 21 مايو 2024

«النعماني»: جامعة سوهاج التكنولوجية نقلة نوعية في التعليم التقني بجنوب الصعيد

الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

محافظات30-4-2024 | 22:30

أجرت اللجنة الهندسية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة ميدانية لتفقد الأرض المخصصة لإنشاء جامعة سوهاج التكنولوجية في مدينة الكوثر، بمساحة تبلغ 12 فدانًا.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن إقامة الجامعة تأتي نتيجة للزيادة الملحوظة في الطلب على التخصصات التكنولوجية، وللحاجة الماسة لتطوير الصناعات التكنولوجية في محافظات جنوب الصعيد، مؤكدًا ضرورة دعم وتعزيز تلك الصناعات بوجود عمالة مدربة وماهرة.

وأشار إلى أن الجامعة التكنولوجية ستكون نقلة نوعية في جنوب الصعيد، حيث ستتمكن من استيعاب عدد كبير من الطلاب الراغبين في دراسة التكنولوجيا.

وأوضح أن الجامعة ستشمل في المرحلة الأولى إنشاء 3 كليات جديدة، وهي: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وكلية تكنولوجيا النقل، والتي ستسهم في توفير مسار تعليمي متكامل يتضمن التدريب التطبيقي والتكنولوجي.

وأكد رئيس الجامعة أن اللجنة الهندسية قد قامت بمراجعة جميع المستندات والدراسات المتعلقة بإنشاء الجامعة، وتقديم الملفات اللازمة للحصول على القطعة الأرضية المخصصة.

وتمت زيارة ميدانية لمعاينة الأرض والتأكد من صلاحيتها لبناء الجامعة، قبل الشروع في الأعمال الإنشائية.

تضمت اللجنة الهندسية أعضاء من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك كل من: المهندسة أمل شعبان عبد الوهاب، وكيل وزارة الشؤون الهندسية والإدارية، والمهندس محمد حسين جاد الله، مدير عام الإدارة الهندسية، والمهندسة صفاء عوض، والمهندس محمد عبد اللطيف.