الأربعاء 22 مايو 2024

هيئات إعلامية: زيارة أمير الكويت لمصر تجسدًا لمتانة العلاقات.. وتؤكد تطابق الرؤى

الرئيس السيسي يقلد أمير دولة الكويت قلادة النيل

أخبار1-5-2024 | 08:58

دار الهلال

أكد عدد من رؤساء الهيئات الإعلامية على أهمية زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أن هذه الزيارة تجسد متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعكس تطابق الرؤى حول حفظ وصيانة الأمن القومي العربي.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي على أهمية الزيارة، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار تقوية الروابط المشتركة وتعزيز العمل العربي المشترك.

وعلى صعيد التعاون العربي، لفت إلى أن التحديات الكثيرة التي تشهدها الساحة العالمية وتأثيراتها تحتم أهمية تنسيق المواقف بين الدول العربية إزاء معالجة القضايا المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتدعيم الجهود الرامية لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومحاولات التوصل لإيقاف إطلاق النار.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"  أحمد كمال بعمق العلاقات بين مصر والكويت، مؤكداً على الجهود المشتركة لتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات.

وأضاف كمال أن هناك جهوداً مستمرة لتنسيق المواقف بين الدول العربية في مواجهة التحديات السياسية، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي والتجاري، أكد كمال على حجم الاستثمارات الكويتية في مصر وتبادل التجارة بين البلدين، مشيراً إلى أهمية التعليم ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، أكد رئيس تحرير مجلة "الأهرام العربي"  جمال الكشكي على أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتأكيد التوافق التام بينهما على المستوى الرسمي والشعبي.

وفي ختام تصريحاتهم، شدد رؤوساء الهيئات على أهمية العمل المشترك بين مصر والكويت في مواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.