الأربعاء 22 مايو 2024

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي وأمير الكويت على أهمية دعم مسيرة العمل العربي المشترك

الرئيس السيسي وأمير الكويت

أخبار1-5-2024 | 08:57

دار الهلال

أبرزت الصحف الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، زيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى القاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أكد الجانبان على أهمية دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بينهما في جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي صحيفة "الأنباء" الكويتية، تحت عنوان "الأمير والرئيس السيسي بحثا تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة ودعم مسيرة العمل العربي المشترك"، تم التركيز على جلسة المباحثات الرسمية التي عُقدت في القصر الجمهوري بالقاهرة والتي ناقشت عدة موضوعات في ضوء التطورات الإقليمية والدولية.

وفي صحيفة "الجريدة" الكويتية، تحت عنوان "قمة تعزيز العلاقات"، تم التأكيد على ملكية الكويت والمملكة العربية السعودية لحقل الدرة، مع رفض أي ادعاءات بوجود حقوق لأي طرف آخر في تلك المنطقة، وتم التأكيد على أهمية استكمال ترسيم الحدود البحرية الكويتية ـ العراقية.

وفي صحيفة "الرأي" الكويتية، تحت عنوان "لقاء الحكمة"، تم التركيز على مختلف أوجه التعاون المشترك بين البلدين في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقة والبنية التحتية وغيرها، مع التأكيد على تقدير دولة الكويت كشريك محوري لجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات.

وفي صحيفة "القبس" الكويتية، تحت عنوان "الرئيس المصري يقلد سمو الأمير قلادة النيل"، تم التركيز على تقديم الرئيس السيسي لأمير الكويت وسام "قلادة النيل"، كتجسيد للعلاقات المتينة بين البلدين وتعزيزاً للصداقة والتعاون بينهما.