الأربعاء 22 مايو 2024

"التنمية المحلية" : رفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات عيد القيامة وأعياد الربيع

اللواء هشام آمنة

أخبار1-5-2024 | 13:51

دار الهلال

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجات الاستعدادات القصوى لاستقبال أعياد شم النسيم والقيامة، وتشكيل فرق طوارئ جاهزة لإصلاح أية أعطال في المرافق والخدمات.

كما أشار إلى ضرورة رفع كفاءة ونظافة الميادين والحدائق العامة لظهور المحافظات بالشكل الحضاري المناسب.

جاء ذلك بناءً على توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتحضير لاستقبال احتفالات شم النسيم وعيد القيامة وأعياد الربيع، مع التركيز على راحة وسلامة المواطنين خلال تلك الفترة.

ومن المخطط فتح الحدائق العامة في مختلف المحافظات، مع ضرورة تكثيف التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية بالأماكن الترفيهية والحدائق والمتنزهات والشواطئ وكافة المناطق السياحية لضمان راحة المواطنين.

ووجه اللواء هشام آمنة أيضا  بتشكيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بالوزارة بالعمل على مدار أيام الأجازة لمتابعة التطورات في المحافظات، والتواصل المستمر مع غرف عمليات المحافظات لحل أي شكاوى للمواطنين وتوفير الخدمات والسلع الحيوية.

وأكد الوزير على أهمية التنسيق لضمان توافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة، وتوسيع إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار وصلاحية المنتجات المعروضة.

وشدد اللواء آمنة على ضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع التراكمات في المدن والأحياء والمراكز والقرى، وإزالة الاشغالات والمخالفات لتحقيق السيولة المرورية وسلامة المواطنين خلال فترة الأعياد.

وناشد آمنة المحافظين بالقيام بجولات ميدانية للتأكد من توافر كافة الخدمات وتقديم التسهيلات للمواطنين، مع تكثيف الرقابة لضمان الامتثال بتعريفة الركوب والحفاظ على الأماكن العامة.

وأخيراً، دعا الوزير المواطنين إلى الاتصال بالمبادرة "صوتك مسموع" لتقديم الشكاوى والمقترحات خلال الأيام العيدية.