الأربعاء 15 مايو 2024

شاهد.. بيع أول عقد عمل وقعته الأميرة ديانا بمبلغ خيالي

الأميرة ديانا

الهلال لايت 1-5-2024 | 16:20

إيمان علي

تم بيع عقد عمل وقعته الأميرة ديانا قبل عامين من زواجها من أمير ويلز آنذاك، الملك تشارلز الآن، بأكثر من 8000 جنيه إسترليني في مزاد، حيث اشتراها جامع مجهول في الولايات المتحدة.

وبحسب بي بي سي، يُعتقد أن الوثيقة هي أول عقد عمل رسمي للأميرة الراحلة.

وقال أندرو ستو، من شركة Auctioneum Ltd: "إنها نتيجة مذهلة. كان هناك اهتمام من جميع أنحاء العالم، حيث حاول مقدمو العروض من أمريكا وهونج كونج وكندا وأستراليا الحصول على أول عقد عمل لديانا".

تم ملء الوثيقة بالحبر الأسود من قبل الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا في مايو 1979، وأكملت استمارة الطلب الخاصة بوكالة مربيات النخبة".

 

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، اعتقدت أنها تعمدت إدراج تاريخ ميلادها في عام 1960، بدلاً من عام 1961 "للحصول على وظيفة أسرع، أو الحصول على أجر أكبر".

وأضاف ستو: تحتل الأميرة ديانا وحياتها وقصتها مكانة خاصة جدًا في قلوب الكثير من الناس، وتظهر نتيجة هذا المزاد أنها لا تزال خالدة في الأذهان في جميع أنحاء العالم، في ظاهر الأمر، هذا مجرد عمل يومي"، وواصل:" كان العقد موجودًا في خزانة الملفات إلى جانب مئات أخرى.

وقال ستو، إن العقد يمثل إحدى "اللقطات" الأخيرة للحياة "الطبيعية" التي عاشتها الأميرة، ومع ذلك، بعد ما يزيد قليلاً عن عامين، أصبحت ديانا سبنسر أميرة ويلز وحياتها، وتاريخنا برمته، لن تكون كما كانت أبدًا، إذ يمثل هذا العقد واحدة من آخر اللقطات المتبقية من حياة ديانا "الطبيعية".

ولم تكشف الأميرة الشابة وقتها في العقد عن نوع العمل الذي كانت تبحث عنه أو المبلغ الذي تتوقع الحصول عليه، لكنها كانت تبحث عن عمل "في أسرع وقت ممكن".

وتم ذكر قدراتها في التطبيق على أنها "طباخة أساسية" و"الأعمال المنزلية" و"الحيوانات" و"راقصة باليه".

 وتم ملء الوثيقة بعد أسابيع قليلة من انتقال المراهقة الليدي ديانا سبنسر إلى لندن. عنوانها مُدرج باسم Cadogan Place SW1، حيث عاشت مؤقتًا قبل أن تنتقل إلى شقتها الخاصة في لندن في Colherne Court، Kensington، بعد بضعة أشهر.

ويُعتقد أن هذه الوثيقة هي أول عقد عمل رسمي للأميرة ديانا للقيام بالعديد من الوظائف قصيرة الأجل كمربية أطفال ومساعدة الأم ورعاية الأطفال، وقبل ذلك، في عام 1978، عملت لدى الأصدقاء والعائلة بصفة غير رسمية، وتم الإشارة إلى بعضهم كحكام في العقد.