الأربعاء 15 مايو 2024

استنفار أمني بمحافظة الجيزة لتأمين الكنائس خلال احتفالات عيد القيامة

تأمين الكنائس

الجريمة1-5-2024 | 23:38

هويدا علي

شهدت مديرية أمن الجيزة حالة من الاستنفار الأمني بعد وضع خطة محكمة تهدف لتأمين الكنائس ودور العبادة المسيحية خلال فترة احتفالات عيد القيامة المجيد.

اجتمع اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بالقيادات الأمنية لاستعراض بنود الخطة والتي بدأ تنفيذها منذ الأسبوع الماضي.

وتضمنت الخطة تأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتشديد الحراسة عليها، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بكافة أشكالها وضمان الأمن والنظام في إطار من الشرعية وسيادة القانون.

وأكد مدير أمن الجيزة على تعزيز الخدمات الأمنية في محيط الكنائس التي تضم أكثر من 160 كنيسة، بما في ذلك كنائس الجيزة وطموه بأبو النمرس والعمرانية وإمبابة والوراق.

وبدأت فرق الأمن وقوات الانتشار السريع  بتأمين الكنائس وسيتم تعزيز الخدمات الأمنية حول الكنائس الرئيسية،كماسيتم نشر ضباط المرور لتسهيل وصول المواطنين إليها ، كما تم ربط جميع هذه الخدمات بغرفة عمليات مركزية بمديرية أمن الجيزة لمتابعة الوضع بشكل دقيق.

هذا وتأتي هذه الإجراءات استجابةً لتوجيهات وزير الداخلية برفع حالة الاستعداد القصوى وتكثيف الإجراءات الأمنية لحماية الشخصيات الهامة والمنشآت الحيوية، وضمان استقرار وأمن الوطن خلال الفترة الاحتفالية بعيد القيامة.