الأربعاء 22 مايو 2024

وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة

جانب من الاجتماع

أخبار2-5-2024 | 09:51

دار الهلال

عقد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، لمتابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى متابعة التقدم في عدد من المشاريع بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاء التنمية.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع على أهمية تقييم الجهود المبذولة في تنفيذ المنظومة بشكل دوري لضمان تحقيق النتائج الملموسة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة وضمان استدامتها.

وأوضحت أن الخطة الموضوعة تهدف إلى تحسين الصحة العامة والوضع البيئي في مصر من خلال تحقيق الاستدامة والاستمرارية في التنمية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الوضع التنفيذي لمشروعات البنية التحتية المتعلقة بالمخلفات البلدية الصلبة وتقييم تنفيذ المنظومة حتى الآن، بالإضافة إلى مناقشة دور القطاع الخاص في تقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وطرح مصانع التدوير للمستثمرين.

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية توطين ونقل الصناعة والتكنولوجيا المتعلقة بمجال المخلفات الصلبة بالتعاون مع القطاع الخاص المصري لخلق فرص عمل مستدامة وتطوير تكنولوجيا محلية لمعالجة وتدوير المخلفات الصلبة.

وأشار إلى أن كافة الوزارات والجهات المعنية تعمل على تطوير تكنولوجيا متقدمة لتدوير ومعالجة المخلفات الصلبة بهدف تقليل حجم المخلفات النهائية التي يتم دفنها، مما يسهم في المحافظة على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.