السبت 18 مايو 2024

هيئة الاستثمار والخارجية البريطانية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية

جانب من التوقيع

أخبار2-5-2024 | 11:05

محمد حبيب

وقع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتيم ريد، رئيس هيئة ضمان اعتمادات التصدير التابعة للخارجية البريطانية، اتفاق تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وبريطانيا. وكان الحدث بحضور جاريث بايلي، السفير البريطاني لدى مصر، والدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تُعتبر هيئة ضمان اعتمادات التصدير البريطانية وكالة تمويل الصادرات البريطانية، وتهدف إلى دعم الصادرات البريطانية من خلال توفير الضمانات والقروض المباشرة والتأمين للمشاريع.

وفقًا للاتفاق، ستقدم هيئة ضمان اعتمادات التصدير البريطانية الدعم التمويلي لعدد من المشاريع بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بهدف زيادة تدفق الاستثمارات وتعميق التعاون التجاري بين البلدين.

ويضع الاتفاق إطارًا للأولويات الاستثمارية للبلدين، ويتضمن تبادل المعلومات لاختيار المشروعات المستحقة للتمويل، وتوجيه الدعم التمويلي للاستثمارات التي تتفق مع الاستراتيجيات التنموية وتتوافق مع المعايير الدولية للاستدامة والحوكمة.

أشار حسام هيبة إلى أن الاتفاق يهدف إلى تشجيع التعاون الاستثماري وتقديم الدعم للمستثمرين، وتسهيل إنشاء المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الشركات في كلا البلدين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركاء الأعمال.

الاكثر قراءة