الجمعة 17 مايو 2024

ورشة التدريبية عن "إعادة تدوير المخلفات البيئية" بقصر ثقافة الأقصر

ورشة التدريبية عن إعادة تدوير المخلفات البيئية

ثقافة2-5-2024 | 12:10

فاطمة الزهراء حمدي

نطمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجال أشغال الخشب بقصر ثقافة الأقصر، في إطار برامج وزارة الثقافة، للتدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية.

وقام بدوي مبروك الفنان التشكيلي بتعليم المتدربين ومساعدتهم للتعرف على أنواع الأخشاب، وكيفية دمجها مع الوسائط المتعددة من "معادن، زجاج، إيبوكسي، قماش، خيوط، ألياف صناعية، ووحدات إضاءة"، وكيفية تسويق المنتجات الإلكترونيات من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وتولى مأمون سيد تدريب المشاركين وتعليمهم عن كيفية استخدام خشب السرسوع وقشرة الخشب لعمل منتج فني، كما وضح ما هي خطوات التنفيذ بدءا من مرحلة اختيار التصميم، وحتى صنفرة الخشب وتحديد مكان تثبيت المرايا.

وتستمر الورشة التدريبية حتى 5 مايو الحالي، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من هيئة قصور الثقافة، وذلك بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة تامر عبد المنعم، وتقدمها الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، وتقام بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.

وتنظم هيئة قصور الثقافة فعاليات متعددة ومكثفة، وتستمر في تقديم عروض الموسم المسرحي الحالي، واحتفالات الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وعيد العمال وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالا وتفاعلا كبيرا بالمحافظات.