الجمعة 17 مايو 2024

القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولي العلمي الثاني للطب الطبيعي والتأهيلي

جانب من الفاعلية

أخبار2-5-2024 | 15:13

دار الهلال

نظمت القوات المسلحة المؤتمر الدولي العلمي الثاني في مجال الطب الطبيعي والتأهيل وعلاج الروماتيزم، وذلك بمركز تأهيل العجوزة بحضور نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في هذه المجالات، بما في ذلك القوات المسلحة ووزارة الصحة وممثلين عن الجامعات المصرية وخبراء أجانب.

تخلل الجلسة الافتتاحية للمؤتمرعرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على تطورات مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم التابع للقوات المسلحة بالعجوزة، مؤكدًا على جهود المركز في مواكبة المعايير العالمية في هذا المجال.

ألقى اللواء طبيب رضا الهميمي، مدير المركز، كلمة أكد فيها دور المركز في خدمة قطاع واسع من أفراد القوات المسلحة والمواطنين، وأشار إلى أهمية المؤتمر كفرصة لتبادل الخبرات العلمية في علوم الطب الطبيعي والتأهيل.

من جانبه، أشار اللواء طبيب خالد شكري، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إلى جهود الإدارة في تطوير التعليم الطبي المستمر والمتواصل لمواكبة آخر الأبحاث والتطورات العلمية في مجال الصحة والتعليم.

شمل المؤتمر العديد من الجلسات العلمية وورش العمل التدريبية التي شارك فيها خبراء وأطباء عسكريون ومدنيون وخبراء أجانب متخصصون في هذا المجال.

كما تمت مناقشة أحد التخصصات الجراحية الواعدة المرتبطة بالطب الطبيعي والتأهيل، وهو تخصص فرعي من جراحة المخ والأعصاب الوظيفية، والذي يهدف إلى تعديل وظائف الجهاز العصبي للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات الدوائية.

كما تضمن المؤتمر محاضرة حول تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط وتأثيرها المحلي والدولي، والتحديات التي تواجه الدولة المصرية في الفترة الحالية والمستقبلية.

حضر الجلسة الإفتتاحية اللواء أح هاني محمد كامل رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.