الجمعة 17 مايو 2024

وزير الداخلية يهنىء بطريرك الكاثوليك ورئيس الطائفة الإنجيلية بمناسبة «عيد القيامة»

وزير الداخلية

الجريمة2-5-2024 | 15:03

هويدا على

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للأنباء إبراهيم إسحاق سدراك بطريرك طائفة الأقباط الكاثوليك بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة 2024.

وفيما يلي نص البرقية:"بمناسبة عيد القيامة المجيد، أود أن أؤكد لكم وطائفة الأقباط الكاثوليك فى كل ربوع الوطن، عن خالص التهاني وصادق الأماني، راجياً للنسيج الوطني المصري دوام الترابط والتماسك.. ودائماً مصرنا الغالية فى رفعة وتقدم واستقرار، وكل عام وأنتم بخير".

كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة مماثلة للدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بجمهورية مصر العربية"جاء بها: "بمناسبة عيد القيامة المجيد ..يطيب لي وهيئة الشرطة.. أن أعرب لكم وطائفة الأقباط الإنجيلية .. عن خالص التهاني وصادق الأماني، راجياً لمسيرتكم المعطاءة دوام التوفيق والسداد، وأن نحتفي بهذه المناسبة الجليلة فى أعواماً عديدة، ومصرنا فى أخوة ومحبة وتسامح وترابط، وكـل عــام وأنتـم بخـير".

وفي السياق ذاته، بعث وزير الداخلية برقية تهنئة إلى القيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاوني الأمن والصف والجنود والخفراء والمجندين، وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام جاء بها:

"يطيب لي أن أبعث إلى الأخوة والأبناء في هيئة الشرطة من القيادات والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاوني الأمن والصف والجنود والخفراء والمجندين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بأصدق التمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد. 
ونحن إذ نَحتفي بتلك المناسبة ونستوحى منها قيم الفداء والعطاء، لعلى يقين أن يكون هذا دافعاً  لكم، لمواصلة المزيد من الجهد والتفاني في سبيل أداء متميز لمهام ومسئوليات رسالة الأمن، تجسدون في جهودكم وتكامل أدواركم حقيقة وحدة نسيج المجتمع المصري، وتآزره للدفاع عن وطنه والزود عنه بكل غال ونفيس.

حفظ الله مصر، وجعل دوماً إرادتنا على قوى الشر غالبة، ولرفعة مصرنا الغالية حاضرة ونافذة، وكل عام وأنتم جميعاً بخير".