الجمعة 17 مايو 2024

جامعة السويس وجهاز "السويس الجديدة" يوقعان بروتوكول تعاون لتبادل المعلومات

جانب من التوقيع

أخبار2-5-2024 | 15:40

دار الهلال

وقّع الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، والمهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تبادل المعلومات وتعزيز المشاركة المجتمعية، والاستفادة من الخبرات العلمية لجامعة السويس.

 

وشهد التوقيع الدكتور شريف محمد فهمي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عز الدين حسيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى عمداء الكليات.

 

وأكد الدكتور حنيجل أهمية هذا التعاون في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030، وتطوير مهارات الطلاب والدارسين في الجامعة.

 

من جانبها، أوضحت المهندسة مخلوف أن هذه الاتفاقية تعكس التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أهمية استغلال البحوث العلمية للجامعة لتحسين جودة الخدمات في المدن الجديدة.

 

وقامت بعرض موجز عن مدينة السويس الجديدة، والتي تعد واحدة من مدن الجيل الرابع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتد على مساحة تزيد عن 65 ألف فدان، وهي أول مدينة جديدة تقام كاملة الخدمات وتنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على أرض السويس. تم إنشاء المدينة وفقًا للقرار الجمهوري رقم 316 لعام 2021 على أرض مملوكة للدولة بغرض إنشاء مجتمع عمراني متكامل على موقع استراتيجي مميز، مما يجعلها من أكبر المدن الجاذبة للاستثمارات في المستقبل.