الأحد 19 مايو 2024

الاحتلال يعتقل رجل حاول الهجوم على موكب نتنياهو في تل أبيب

نتنياهو

توك شو2-5-2024 | 21:54

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال رجل للاشتباه بمحاولته مهاجمة موكب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تل أبيب، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

في سياق منفصل، استشهد 10 فلسطينيين، بينهم طفل، وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة في مساء اليوم الخميس.

وأفادت مصادر طبية ومن الدفاع المدني أن 5 أشخاص بينهم طفل قتلوا جراء القصف في مخيم البريج وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

واستهدفت طائرة حربية تجمعًا آخر في شارع النفق بمدينة غزة، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، نقلوا جميعًا إلى المستشفى المعمداني. كما قتل رجلان في غارة نفذتها طائرات الاحتلال على حي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وبحسب آخر الإحصائيات، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 34596، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وارتفع عدد الإصابات إلى 77816، علمًا بأن هذه الأرقام لا تشمل آلاف الضحايا الذين لا يزالون تحت الأنقاض.

واستأنف "المطبخ المركزي العالمي" عمله في قطاع غزة اليوم، بتوزيع الطعام على الفقراء الذين يعانون من آثار الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ سبعة أشهر.

وقال زكريا يحيى أبو كويك، مدير المطبخ: "أدركنا بعد إغلاق المطبخ أن العديد من الأفواه ظلت جائعة".

كانت المنظمة غير الحكومية قد علقت عملياتها بعد مقتل سبعة من موظفيها من جنسيات مختلفة في غارة جوية إسرائيلية في أوائل الشهر الماضي.