الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس شعبة الدواجن: كرتونة البيض تصل إلى المستهلك بـ 125 جنيهًا

تربية الدواجن

اقتصاد3-5-2024 | 18:16

أ ش أ

أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، أن لدى مصر وتونس الإمكانيات التي تجعلهما قادرتين على تعزيز العلاقات التجارية بينهما. 

وأوضح أن التعاون المثمر مع الجانب التونسي يتجلى في تنظيم وتبادل الوفود التجارية بهدف تعزيز الشراكة وتعزيز الروابط الوثيقة بين البلدين.

وأشار السيد، خلال تصريحات خاصة لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس اليوم، على هامش مشاركته في الدورة 20 للصالون المتوسطي للتربية الحيوانية وتربية الماشية في مدينة الحمامات بتونس، إلى أن التعاون بين البلدين في قطاع الدواجن بدأ منذ 3 سنوات، حيث نستورد 10 إلى 20% من إنتاج "الكتكوت الرومي" من تونس بسبب جودته الممتازة، معربًا عن تطلعه لزيادة هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن حرص الشعبة على المشاركة في المعرض يأتي من أجل تبادل الخبرات مع الدول المشاركة من خلال الندوات العلمية وورش العمل، وذلك في إطار الحرص على تطوير المنتج المحلي. 

وأشار إلى أن المعرض يتناول أهم قضايا التغذية الحيوانية وتقنيات معالجة الأمراض الجديدة وتطوير منظومة الألبان وصناعة الأعلاف والإنتاج الحيواني.

وفيما يتعلق بأسعار البيض في مصر، أكد السيد، استقرار الأسعار خلال هذه الفترة، حيث تتراوح أسعار كرتونة البيض في المزرعة بين 115 و118 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بـ 125 جنيهًا.

وشاركت مصر في الصالون المتوسطي للتربية الحيوانية وتربية الماشية بمشاركة شركات تونسية وجزائرية وسنغالية وكاميرونية وفرنسية وإيطالية وبلجيكية وهولندية وإسبانية وصينية وكندية وتركية وأردنية.