الأحد 22 سبتمبر 2024

التحالف الوطني يُطلق القافلة الثامنة للمساعدات الإنسانية لأهالي فلسطين

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أخبار3-5-2024 | 18:24

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومنذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، شهدت المناطق المتضررة تدفق المساعدات الإنسانية لمواجهة حرب الإبادة والتجويع، وآخر هذه الجهود كان إطلاق القافلة الثامنة.

وشملت  القافلة الثامنة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، من خلال 106 قاطرات محملة بأكثر من 1805 طن من المواد الإغاثية والغذائية والطبية والإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية والخيام والملابس والبطاطين والمياه المعدنية.

وتضمنت القافلة أكثر من 1571 طنًا من المواد الغذائية ونحو 84 طنًا من الأدوية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 10 أطنان من الخيام وأكثر من 22 طنًا من الملابس والبطاطين، وأكثر من 120 طنًا من المياه المعدنية.

يشارك في هذه القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بهدف دعم الأشقاء في غزة وتخفيف معاناتهم في ظل الحرب والصراعات التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

وتأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد على ضرورة تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني، وتعبيرًا عن التضامن الثابت من جمهورية مصر العربية مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة.