السبت 18 مايو 2024

أغرب من الخيال.. بريطاني يقضي 50 عامًا في المستشفى لسبب غريب

أغرب من الخيال.. بريطاني يقضي 50 عامًا في المستشفى لسبب غريب

الهلال لايت 4-5-2024 | 12:28

إيمان علي

على الرغم من عدم إصابته بمرض خطير، عاش البريطاني تشارلز إيسلر  خلف جدران مغلقة في المستشفى لأكثر من 50 عامًا. في ذلك الوقت، لتصبح قصته واحدة من أكثر القصص الغريبة حول العالم.

وبحسب موقع ndtv، كان تشارلز يبلغ من العمر عشر سنوات، وتم إدخاله إلى المستشفى بسبب معاناته من صعوبات التعلم والصرع، ومنذ ذلك الوقت أمضى سنوات طويلة محرومًا من حريته.

وكشفت شقيقته مارجو أنها عملت بجد من أجل نقله إلى مكان مستقل، وفي العام الماضي، عن عمر يناهز 62 عامًا، حصل على مفاتيح شقته لأول مرة.

وقال ديفيد فليمنج من ريتشموند فيلوشيب إسكتلندا: "لقد كافحت عائلته لسنوات للعثور على مكان مناسب له. ولسوء الحظ، يعلق بعض الأشخاص في النظام".

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية في إسكتلندا، لا يزال المئات من الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم محصورين في المستشفيات أو يعيشون على بعد مئات الأميال من عائلاتهم، على الرغم من أن السياسة الرسمية نصت لعقود من الزمن على أنه يجب وضع كل شخص في منزله بدلًا من مرافق الرعاية الطويلة الأجل.

قال الرجل، الذي نشأ في غلاسكو: "يمكنني الآن الخروج والذهاب إلى أماكن معينة والذهاب إلى الحانة الصغيرة الموجودة على الطريق وتناول وجبة غداء في الحانة، أحب السمك ورقائق البطاطس، إنه شعور جيد. لم أتمتع مطلقًا بأي حرية من قبل".

وذكرت الحكومة الإسكتلندية أنها مولت انتقال الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم إلى منازلهم بإجمالي 20 مليون جنيه إسترليني وتعاونت مع السلطات المحلية لإنشاء سجل وطني لهؤلاء الأفراد الذين تم إدخالهم إلى المستشفى أو على بعد مئات الأميال من منازلهم.

الاكثر قراءة