الأربعاء 22 مايو 2024

انتهاء فعاليات الدورات التدريبية للفيروسات الكبدية بالبحر الأحمر

جانب من الفعالية

محافظات4-5-2024 | 10:47

عمرو فارس

اختتمت إدارة الفيروسات الكبدية التابعة للطب الوقائي فعاليات الدورات التدريبية على منظومة أعمال فيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي بي بالمنشآت الصحية وإجراءات ما بعد التعرض للوخز.

واستمرت أعمال الدورة على مدار أربع أيام بواقع دورتين تدربيتين، واستهدفت العاملين بفرق الفيروسات الكبدية بالمستشفيات والإدارات الصحية التابعة. 

و تضمنت محاضرات نظرية وتدريبات عملية حيث قامت  الدكتورة هالة الجبالي من إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بالوزارة و الدكتورة رانيا صفوت مدير إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية بالتدريب  الذي تناول موضوعات عدة من بينها أنواع الفيروسات الكبدية وطرق انتقالها والوقاية منها إلى جانب التعريف بالالتهاب الكبدي الفيروسي بي والفرق بين المصل واللقاح.

وفي ذات السياق، تم عقد عدد من الاجتماعات مع مدير عام الطب الوقائي بالمديرية مع بعض فرق الفيروسات الكبدية بالإدارات بحضور فريق الفيروسات بالوزارة، وذلك لمناقشة مؤشرات الأداء وتحديد نقاط القوة والضعف ووضع الخطط  اللازمة لتحسين الأداء. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هذه الدورات تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في المنظومة الصحية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

الاكثر قراءة