الخميس 20 يونيو 2024

فولودين: يجب استدعاء بايدن وزيلينسكي للخدمة في الجيش الأوكراني

بايدن وزيلينسكي

عرب وعالم4-5-2024 | 11:35

دار الهلال

قال فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما الروسي، إنه يجب في المقام الأول تجنيد الرئيسين الأمريكي جو بايدن والأوكراني فولوديمير زيلينسكي في القوات الأوكرانية وفقًا للمعايير الجديدة.

وأكد فولودين عبر قناته في تليجرام أن القوات الأوكرانية تعاني من نقص حاد في الجنود، وأن التدابير المتخذة للتعبئة الإضافية وإعادة المواطنين الذين غادروا إلى بلدان أخرى لم تكن ناجحة.

وأضاف أن المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والسل والمتخلفين عقلياً وأصحاب الأمراض العقلية سيعتبرون مؤهلين للخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية وفقًا للمعايير الجديدة.

وأشار فولودين إلى أن واضعي قرار فرض معايير التجنيد الجديدة سيجلسون في مكاتبهم، بينما سيتحول المواطنون الآخرون إلى "مواد استهلاكية"، مشيرًا إلى أن عددهم سيتقلص يومًا بعد يوم في أوكرانيا.

وأفادت صحيفة "سترانا" أمس بأنه وفقًا لقانون التجنيد الجديد في أوكرانيا، سيتم استدعاء المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية خفيفة، ومصابي نقص المناعة البشرية والسرطان، للخدمة في صفوف الجيش الأوكراني.

وسيُلغى مفهوم "اللياقة المحدودة" للخدمة العسكرية بأوكرانيا وفقًا للقانون الجديد الذي وقعه زيلينسكي في أوائل أبريل الماضي، حيث سيتعين على الأشخاص الذين حصلوا سابقًا على إعفاء من الخدمة العسكرية بسبب "اللياقة المحدودة" الخضوع لفحص طبي مرة أخرى في غضون 9 أشهر لإعادة تقييم لياقتهم للخدمة العسكرية.