السبت 18 مايو 2024

التحالف الوطني: قرار إنشاء التحالف خطوة مهمة نحو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

التحالف الوطني

أخبار4-5-2024 | 13:38

أ.ش.أ

عبر أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن سرورهم بصدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 الذي يقضي بإنشاء التحالف الوطني، ويدعون الجمعية العامة للاجتماع الأربعاء المقبل، مؤكدين أهمية هذه الخطوة في تعزيز التكامل بين مؤسسات التحالف وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

وأكد الأعضاء أن التحالف الوطني يعتبر أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال التنمية المستدامة في مصر، وأنه ساهم في تحسين حياة الملايين منذ إنشائه في مارس 2022، كما عمل كشريك للدولة في تعزيز الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم لفلسطين خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس اللجنة المؤقتة لتأسيس التحالف الوطني، إلى أهمية صدور القرار الجمهوري بتأسيس التحالف بشكل رسمي، مؤكدًا أن ذلك يمثل خطوة هامة نحو تنظيم عمل التحالف بشكل مؤسسي وتحقيق التكامل بين المؤسسات الأعضاء.

وأضاف عبدالقوي أن التحالف بدأ نشاطه في مارس 2022 وقدم خدمات هامة للفئات المستحقة، مشيرًا إلى أن القانون رقم 171 لسنة 2023 تم وضعه لتنظيم أعمال التحالف ككيان غير هادف للربح، وأن صدور القرار الجمهوري يعكس التزام الدولة بتعزيز العمل الأهلي وتوسيع دائرة الرعاية الاجتماعية.

وأوضحت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال وعضو التحالف، أن الإعلان الرسمي عن تأسيس التحالف يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التعاون والتنسيق لتقديم الخدمات للمجتمع، مشيرة إلى أن الجمعية العمومية المقبلة ستكون فرصة لتشكيل مجلس الأمناء ووضع خطط العمل المستقبلية.

 

الاكثر قراءة