السبت 18 مايو 2024

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات تنموية وخدمية في شرم الشيخ

جانب من الجولة التفقدية

أخبار4-5-2024 | 15:10

دار الهلال

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة مشروعات تنموية وخدمية في مدينة شرم الشيخ.

وكان في استقباله اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ.

توجه الوفد إلى مشروع "واحة تجلي" للزيوت العطرية والأعشاب في منطقة رأس كيندي بشرم الشيخ، وأثناء جولتهم في المشروع، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس خالد غنام، مفوض الجهة المنفذة للمشروع، حيث تم التركيز على أهمية تعريف السياح بالنباتات العطرية والأعشاب الطبية المميزة في جنوب سيناء ومنتجاتها.

ثم تعرف مدبولي على مراحل زراعة وتصنيع الزيوت العطرية المختلفة، بما في ذلك مركز تجفيف الزهور وعصرها، واطلع على المنتجات المعروضة من الحرف اليدوية والمشغولات البدوية في الواحة.

ثم انتقل الوفد لتفقد مشروع شركة النظافة "زهرة سيناء"، حيث استمعوا إلى شرح حول جهود تطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بشرم الشيخ، بما يحافظ على نظافة المدينة ويعزز استدامتها.

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة، قام الوفد بزيارة برج مراقبة الطيور المهاجرة ومنطقة بحيرات الأكسدة، حيث تعرفوا على أنماط هجرة الطيور وجهود تضمين مرصد مراقبة الطيور المهاجرة في البرامج السياحية.

وأخيراً، زار الدكتور مدبولي مركز الرصد الأمني الموحد، حيث تعرف على دوره في التحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة، وتأمين شرم الشيخ والطرق الرئيسية المحيطة بها.

الاكثر قراءة