الجمعة 21 يونيو 2024

مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق: لن نستعيد حدود عام 1991 أبدًا

القوات الروسية

عرب وعالم4-5-2024 | 15:20

أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني السابق، ليونيد كوتشما، أن القوات المسلحة الأوكرانية لن تستعيد حدود عام 1991، مشيراً إلى أن البلاد لن تصل لتلك الحدود مرة أخرى.

وأضاف سوسكين في فيديو على قناته على يوتيوب أن أوكرانيا لا تقاتل من أجل مصالحها الخاصة، ولن تستعيد تلك الحدود حتى يوم 24 فبراير، مشيراً إلى أن الأوكرانيين يموتون في الصفوف الأمامية للقوات المسلحة من أجل مصالح فاسدة للنظام والداعمين الغربيين له.

وأشار إلى أن أفضل حل لأوكرانيا هو التوصل إلى وقف لإطلاق النار، على الرغم من صعوبة استعادة الأراضي المفقودة، حيث قد يؤدي استمرار الصراع إلى فقدان المزيد من الأراضي.

وأكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في نهاية مارس الماضي أن المفاوضات مع موسكو يمكن أن تبدأ دون الحاجة لعودة أوكرانيا إلى حدود عام 1991.

وأشار زيلينسكي في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز إلى أن روسيا ستكون مستعدة للحوار إذا تمكنت أوكرانيا من الوصول إلى حدود عام 2022 قبل بدء العمليات العسكرية.

وعلى الرغم من ذلك، أكد الكرملين في عدة مناسبات أنه لم يرفض أبداً إجراء مفاوضات مع كييف، معتبراً أن الحركة نحو السلام مستبعدة من قبل الجانبين.