الجمعة 21 يونيو 2024

«بوعينا نصل آمنين».. مجلس وزراء الداخلية العرب يشارك الاحتفال بأسبوع المرور العربي

أسبوع المرور العربى

الجريمة4-5-2024 | 15:23

هويدا على

شاركت  الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية الدول العربية في الاحتفال بأسبوع المرور العربي، فى الفترة من 4 إلى 10 مايو من كل عام، والذي يمثل مناسبة هامة للتركيز على السلامة المرورية ونشر الثقافة المرورية. يهدف هذا الاحتفال إلى توعية الناس بأهمية الالتزام بقوانين المرور وتطبيقها لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين على الطرق.

 

تعتبر هذه المناسبة فرصة للتذكير بالخسائر الفادحة التي تحدثها حوادث المرور، والتي تؤدي إلى فقدان الأرواح وتكبد الخسائر الاقتصادية. وبالتالي، يتطلب ذلك زيادة الجهود لتعزيز الوعي بأهمية السلامة المرورية والتحرك بشكل مشترك لتجنب الحوادث والمآسي المرتبطة بها.

 

تحمل هذه السنة شعارًا يجسد الرسالة الرئيسية للاحتفال، "بوعينا نصل آمنين"، الذي يبرز دور الوعي المروري في تحقيق السلامة المرورية. ومن هنا، تشير الجهات المعنية إلى ضرورة تعزيز التوعية وتحفيز المشاركة في الحملات والبرامج التي تنظم خلال هذا الأسبوع.

 

ومن جانبها، تلعب الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب دورًا مهمًا في تنظيم هذا الحدث، من خلال تطوير الاستراتيجيات والخطط التوعوية والتعليمية، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات وورش العمل لمناقشة قضايا المرور والسلامة المرورية.

 

وفي نهاية المطاف، يعكس الاحتفال بأسبوع المرور العربي التزام الدول العربية بتعزيز السلامة المرورية والحفاظ على حياة المواطنين والممتلكات.