الأحد 23 يونيو 2024

إيمان كريم: تنظيم المعارض يأتي ضمن خطة المجلس لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصاديًا

جانب من الفعالية

سيدتي4-5-2024 | 16:54

مروة لطفي

في إطار التعاون المثمر  بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، افتتحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واللواء وليد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، معرضًا لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة. وذلك  في دار قوات الدفاع الجوي،

يأتي المعرض ضمن  خطة عمل مشتركة تهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة عبر محافظات مصر.

أعربت الدكتورة إيمان كريم عن تقديرها لدعم قوات الدفاع الشعبي والعسكري المستمر للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يتضح من خلال توفير الموارد اللازمة لإقامة هذه المعارض للعام الثالث على التوالي. 

وأشارت إلى أن المعرض الحالي يُعد الثالث لهذا العام،    اشتمل المعرض على  منتجات متنوعة كالحرف اليدوية والمشغولات الجلدية والخشبية والملابس والمفروشات والإكسسوارات، جميعها صُنعت بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت كريم  أن تنظيم هذه المعارض يأتي في إطار خطة المجلس لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصاديًا، ومساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم.

وتشمل خطة العام الجاري 2024 تنظيم 16 معرضًا في مختلف المحافظات، بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز فكرة دمجهم وتمكينهم، وإبراز مساهماتهم القيمة في الاقتصاد الوطني.