السبت 18 مايو 2024

رفع درجة الاستعداد القصوى في القطاع الصحي بكفر الشيخ خلال شم النسيم

مديرية الصحة بكفر الشيخ

محافظات4-5-2024 | 20:04

أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات والوحدات الصحية، مع التأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، والتواجد بكثافة في أماكن التجمعات.

وأكد شقوير في تصريح اليوم أهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه بمرض "التسمم الممباري أو البوتيوليزم"، مع تناول الأسماك المملحة، وضرورة التواصل مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد على ضرورة عدم انصراف أي فريق طبي إلا بعد استلام الفريق المناوب، وتواجد أطقم الفرق الطبية الثابتة في جميع الوحدات الصحية، ورفع درجة التأهب القصوى، وتواجد مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية خلال الأعياد والأجازات.

وقامت فرق المرور من الطب العلاجي والطب الوقائي بزيارة جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من سير وانتظام العمل، وتم توفير الأمصال الطبية والمستلزمات والأدوية بالتعاون مع إدارة الصيدلة.

كما تم تجهيز عيادات طبية متنقلة أمام الكنائس والتجمعات والمتنزهات، وتوفير عيادة طبية متنقلة أمام حديقة صنعاء بكفر الشيخ لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد شقوير على توفير الفرق الطبية المتحركة في جميع أماكن التجمعات وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

الاكثر قراءة