الجمعة 21 يونيو 2024

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة لن يؤثر على الاستمتاع بأجواء شم النسيم

صورة أرشيفية

توك شو5-5-2024 | 11:06

محمد أسامة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، اليوم، إن هناك اليوم امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يحجب جزء من أشعة الشمس حيث سيساعد على  انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن البلاد ستشهد اليوم انخفاض في معدلات درجات الحرارة عن المتوسط بدرجتين أو 3 درجات حيث ستكون درجة الحرارة في القاهرة 28 درجة مئوية حيث سيكون لطقس ربيعي مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية  وشمال الصعيد وشديد الحرارة على الصعيد وجنوب الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أنه هناك من المتوقع أن يكون هناك رياح محملة بالأتربة والرمال في مناطق معينة في الجمهورية ولكنه لن يؤثر على الاستمتاع  بالأجواء، كما توقعت وجود أمطار خفيفة ويمكن أن تكون متوسطة على السواحل الشمالية ولكنها لن تؤثر على النشاطات العامة.

حول تخفيف الملابس  ما بعد شم النسيم، حذرت "غانم" من أن درجات الحرارة المنخفضة ليلا ستستمر حتى منتصف شهر مايو حيث سيكون وجود برودة في الجو، ناصحة بأن تكون الملابس خريفية خلال فترة الليل وفترة النهار المبكر.