السبت 25 مايو 2024

محافظ القاهرة: 37 مركزًا تكنولوجيًا لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء

محافظ القاهرة

أخبار5-5-2024 | 15:43

دار الهلال

أكد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، جاهزية المراكز التكنولوجية في جميع أحياء القاهرة، والتي تبلغ 37 مركزًا، لاستقبال طلبات التصالح، مع بدء تطبيق القانون الجديد للتصالح الصادر برقم 187 لسنة 2023، اعتبارًا من بعد غدٍ.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لتسهيل على المواطنين ملف التصالح في مخالفات البناء، وهو أمر يعد من الأولويات الهامة التي تسعى الدولة لضبطها، لتحقيق الصالح العام وضبط منظومة العمران والبناء.

وجه محافظ القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء في هذا الملف الحيوي، وشدد على ضرورة تبسيط الإجراءات للمواطنين وتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لتقنين الأوضاع وحصول المواطنين والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية.

وأكد أيضًا أن العاملين في المراكز التكنولوجية قد تم تدريبهم على بنود القانون الجديد ولوائحه التنفيذية بمختلف التخصصات، مع التأكيد على الأحياء بضرورة الإعلان عن المستندات والشروط المطلوبة للتصالح، والتي يجب توافرها لتسهيل العملية على المواطنين.

أخيرًا، أشار إلى أن القانون الجديد يمنح الفرصة للمواطنين للتصالح على المخالفات في الإنشاءات، حتى التصوير الجوي بتاريخ 15 أكتوبر 2023، لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من تقديم طلبات التصالح.

الاكثر قراءة