الإثنين 27 مايو 2024

عيد شم النسيم.. حدائق الري بالقناطر الخيرية تستعد لاستقبال الزوار

الحدائق

أخبار6-5-2024 | 10:50

دار الهلال

يحتفل المصريون اليوم، الاثنين 6 مايو 2024، بأعياد الربيع، حيث تستقبل حدائق الري بالقناطر الخيرية الزوار للاحتفال بالعيد بين جمال الطبيعة التي تتميز بها هذه الحدائق، حيث تفتح أبوابها للزوار ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً.

وأصدر وزير الري توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بجميع الحدائق بالقناطر الخيرية، بالإضافة إلى تطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق وتجهيز الجراجات استعدادًا للاحتفال.

وفي محافظة أسوان، تم رفع درجة الجاهزية بالمركز الثقافي الإفريقي لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد داخل قاعات المركز والحدائق الملحقة به، حيث يمكن للزوار التعرف على العديد من المعلومات الثقافية والتاريخية ومشاهدة تراث دول حوض النيل ومقتنيات الدول الإفريقية.

تُعد حدائق الري بالقناطر الخيرية من أهم مقاصد النزهة التي شهدت تطويرًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، حيث تم تحسين عدد من الحدائق وتوفير الخدمات اللازمة للزوار، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتأمين والتنظيم.

ويشمل هذا التحسين تطوير حديقة لؤلؤة الشرق، والمركز الثقافي، والنيل، والبحيرة، والياسمين، والتوفيقي، والزهور، وأبو قردان، والنخيل، وحديقة أ، بالإضافة إلى إنشاء المركز الثقافي الإفريقي بأسوان، وإقامة مسرح روماني مكشوف ونصب تذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالي.

وتسعى وزارة الري جاهدة لتوفير كافة الخدمات للزوار، بدءً من الصيانة والنظافة وحتى التنظيم، لضمان قضاء إجازة ممتعة للزوار في حدائق الرى بالقناطر الخيرية.

وتعكس هذه الاحتفالات الروح المعنوية للمصريين وتجسد الفرحة والتفاؤل في البلاد والمجتمع.